نتيجة ما كان يحدث في العملية التعليمية من أخفاقات كثيرة واهمال لحقوق المعلم التربوية والمعنوية والمادية لسنوات طويلة
أثقلت كاهله وكاهل طلابه كان لابد من المعلم أن يسقط الأوراق ويطالب بحقوقه وحقوق طلابه فجاء الإضراب بالمطالب التالية :-
1 - الانفصال عن وزارة الخدمة المدنية .
2 - تحسين الوضع المالي المتمثل في رفع الرواتب والبدلات الخاصه بالمعلمين .
4- معالجة الخلل الحاصل في المناهج الدراسية .
5 - ارجاع مكانة وهيبه المعلم في المدرسة والمجتمع .
6 - الاهتمام بالمبني المدرسي من حيث الصيانه وتوفير الاحتياجات الاخري مثل القاعات الرياضيه وغرف المعلمين صالة طعام للطلاب ليتناولوا فيها الوجبات الصحية والتي تقيهم حر الصيف.
7 - تعتبر المناوبة وحصص الأحتياط عبئ اضافي للمعلم وتعتبر عائقا لمهمته الأساسية وهي التدريس.
8- تعويض الدفعات المتاخره في الترقيه .
9 - الاهتمام بالحافلات المدرسيه .
10- توفير دور للحضانة في مدارس المعلمات .
11- فصل مدارس الذكور عن الاناث .
12- الاهتمام بتقديم التغذيه المتاسبة للطلاب داخل المدرسة
13 - تفريغ المعلم للقيام بعمله فقط .
14 - الاهتمام بالمجيدين .
15 - توفير خدمات الانترنت داخل المدارس .
16- الغاء الحصه الثامنة .
أثقلت كاهله وكاهل طلابه كان لابد من المعلم أن يسقط الأوراق ويطالب بحقوقه وحقوق طلابه فجاء الإضراب بالمطالب التالية :-
1 - الانفصال عن وزارة الخدمة المدنية .
2 - تحسين الوضع المالي المتمثل في رفع الرواتب والبدلات الخاصه بالمعلمين .
4- معالجة الخلل الحاصل في المناهج الدراسية .5 - ارجاع مكانة وهيبه المعلم في المدرسة والمجتمع .
6 - الاهتمام بالمبني المدرسي من حيث الصيانه وتوفير الاحتياجات الاخري مثل القاعات الرياضيه وغرف المعلمين صالة طعام للطلاب ليتناولوا فيها الوجبات الصحية والتي تقيهم حر الصيف.
7 - تعتبر المناوبة وحصص الأحتياط عبئ اضافي للمعلم وتعتبر عائقا لمهمته الأساسية وهي التدريس.
8- تعويض الدفعات المتاخره في الترقيه .
9 - الاهتمام بالحافلات المدرسيه .
10- توفير دور للحضانة في مدارس المعلمات .
11- فصل مدارس الذكور عن الاناث .
12- الاهتمام بتقديم التغذيه المتاسبة للطلاب داخل المدرسة
13 - تفريغ المعلم للقيام بعمله فقط .
14 - الاهتمام بالمجيدين .
15 - توفير خدمات الانترنت داخل المدارس .
16- الغاء الحصه الثامنة .
17- اعطاء أوسع لمجلس الادارة ممثلة بالمدير والمساعد والمعلمينالأوائل لمحاسبة المقصرين من المعلمين .
18- مراعاة المعلم المجيد في أسس النقل الداخلي والخارجي .
19 - تدريس معلمين الدبلوم من المعلمين والمعلمات أومعادلة شهاداتهم بسنوات الخبرة .
20- أهمية متابعة الوزارة للوظائف الفنية والأشرافية ويتم أخذ الكفاءات من المدارس للحفاظ على جودة التعليم .
21- اعادة النظر في أساليب التقويم المعمول بها .
22- الاهتمام بالمعلم من حيث التدريب والتأهيل .
21- اعادة النظر في أساليب التقويم المعمول بها .
22- الاهتمام بالمعلم من حيث التدريب والتأهيل .
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق